اسقاط عدالة الصحابة من كتب المخالفين السنة، عدالة الصحابة

من كتب المخالفين السنة،اسقاط عدالة الصحابة،،ابن عثيمين يقول الصحابة فيهم المُنافقين والسارقين والزانين 

 



من كتب المخالفين السنة،اسقاط عدالة الصحابة،،ابن عثيمين يقول الصحابة فيهم المُنافقين والسارقين والزانين 
إرتداد_وفسق_الصحابة
اعتراف خطير من محمد بن صالح العثيمين.. الصحابة فيهم الفسقة فأين عدالة جميع الصحابة؟!!
النص،،
وقوله: وَالصَّحَابَةُ عُدُولٌ، وَالْمُرَادُ: مَنْ لَمْ يُعْرَفْ بِقَدْح؛ يعني: المراد من قوله: إن الصحابة عدول من لم يُعرف بقدح، فأما من عُرِفَ يقدح فإنَّه ليس بعدل
حسب القدح الذي فيه.




المصدر الثاني

من كتب المخالفين السنة،اسقاط عدالة جميع الصحابة،،ابن عثيمين يقول الصحابة فيهم المُنافقين والسارقين والزانين 
#إرتداد_وفسق_الصحابة
العثيمين لا شك حصل من بعض الصحابة سرقة وشرب خمر وقذف وزنى باحصان وزنى بغير احصان!!!
النص،،
قال : ( مغمور في جنب فضائل القوم ومحاسنهم . . . ولا شك أنه حصل من بعضهم سرقة وشرب خمر وقذف وزني بإحصان وزني بغير إحصان ، لكن كل هذه الأشياء تكون مغمورة في جنب فضائل القوم ومحاسنهم، وبعضها أقيم فيه الحدود ، فيكون كفارة . (۱) فكل هذه مناقب و فضائل معلومة مشهورة ، تغمر كل ما جاء من مساوى القوم المحققة ، فكيف بالمساوى، غير المحققة أو التي كانوا فيها
مجتهدين متأولين ..
(مجموع فتاوى ابن عثيمين ص623)




المصدر الثالث

من كتب المخالفين السنة،اسقاط عدالة جميع الصحابة،،ابن تيمية 
إرتداد_وفسق_الصحابة
أبن تيمية ينسف عدالة الصحابة...ويثبت ان فيهم فسقة يلعن بعضهم بعض وسب بعضهم وقتل بعضهم بعضا.....لكن البرمجة....لن تتوقف...😨😨رضضضضضض
النص،،
وأيضاً فإن السلف أخطأ كثير منهم في كثير من هذه المسائل واتفقوا على عدم التكفير بذلك ، مثل ما أنكر بعض الصحابة أن يكون الميت يسمع نداء الحي ، وأنكر بعضهم أن يكون المعراج يقظة ، وأنكر بعضهم رؤية محمد ربه ، ولبعضهم في الخلافة ، والتفضيل كلام معروف . وكذلك لبعضهم في قتال بعض ، ولعن بعض ، وإطلاق تكفير بعض أقوال معروفة .
(مجموع فتاوىٰ أبن تيمية ص492)




المصدر الرابع


من كتب المخالفين السنة ،اسقاط عدالة الصحابة
الصحابة وشرب الخمر ،نقل عن ابن تيمية ان قال:-👈ان بعض الصحابة شرب وخمر وبقوا يشربونه حتى عهد عمر بن خطاب وعلي بن ابي طالب عليه السلام  مما اضطر صحابة عمر وعلي الى جلد شارب خمر من صحابة ٨٠ جلدة او يقتل» 
⁉️عدالة الصحابة بسعر بطل ويسگي 🍾🍾😂
النص،،
لما شرب الخمر بعض الصحابة واعتقدوا أنها تحل للخاصة... اتفق
الصحابة مثل عمر بن الخطاب وعلي بن أبي طالب وغيرهما على أنهم إن أقروا بالتحريم جلدوا وإن أصروا على الاستحلال قتلوا
(السبيل في أصول الفقه أبن تيمية ج10ص181)



المصدر الخامس

اللحية وعدم الإسبال والنهي عن شرب الخمر، فيقول لهم: لولا أنكم تبغضون ما جاء به محمد لما فعلتم هذه المنكرات. فهذا إلزام باطل؛ فهناك من الصحابة من حصلت منه بعض المخالفات - كشرب الخمر مثلاً (1) - ، ولم يلزمه أحد بذلك الإلزام
بل: لما أتي بشارب الخمر إلى النبي المصحف المحلية مقالات ما أكث ملئت به إلى رسول الله وهو سكران
(مجموعة الرسائل في اهم المسائل ابي رميصاء ص191


المصدر السادس

من كتب المخالفين السنة ،اسقاط عدالة الصحابة
الصحابة وشرب الخمر 
✒️قال الالوسي:-« ان كبار الصحابة قد شربوا الخمر وان نبي رائهم يشربون الخمر» 
⁉️عدالة الصحابة بسعر بطل ويسگي 🍾🍾😂
النص،،
وقال الألوسي: والحق أن آية البقرة» ليست نصاً في التحريم كما قال قتادة، إذ لقائل أن يقول : الإثم
يمعنى المفسدة، وليس رجحان المفسدة مقتضياً لتحريم الفعل بل لرجحانه ومن هنا شربها كبار الصحابة
رضي الله عنهم بعد نزولها، وقالوا : إنما نشرب ما ينفعنا، ولم يمتنعوا عنها، حتى نزلت آية المائدة؛
فهي المحرمة. وفي تفسير المنار»: ذهب بعض المفسرين إلى أن الخمر حرمت بآية «البقرة» وما أتى
فسكت عنهم حتى نزلت آية المائدة، ولو كانت الآية دالة على تحريم الخمر ما سكت الرسول عليه السلام على شربهم لها؛ لأنه لا يسكت على فعل حرام، ومن أجل ذلك شربها كبار
(بدائع الصنائع في ترتيب الشرائع علاء الدين الكاساني الحنفي ج6ص420






المصدر السابع

وقال: إن الإثم الضرر الخالص، وتحريم الضرر الخالص لا يقتضي تحريم ما فيه مضرة من جهة، ومنفعة من جهة أخرى، لذلك كانت هذه الآية موضعاً لاجتهاد الصحابة فترك لها الخمر بعضهم، وأصر على شربها آخرون كأنهم رأوا أنه تيسير لهم أن ينتفعوا بها مع اجتناب ضررها فكان ذلك تمهيداً للقطع بتحريمها، ولو فوجئوا بالتحريم مع ولوع الكثيرين بها واعتقادهم منفعتها لخشي عليهم أن يخلصوا ويستثقلوا التكليف، فكان من حكمة الله
(لسان الميزان ابن حجر العسقلاني ج6ص73)



المصدر الثامن

من كتب المخالفين السنة ،
الشافعي :أربع صحابة لا تقبل شهادتهم معاوية و عمرو بن العاص و  المغيرة وزياد
النص،
الشافعي : أربع صحابة لا تقبل شهادتهم معاوية و عمرو بن العاص و  المغيرة و زياد
(كتاب المختصر في اخبار البشر_ابي الفدا ج1ص186)





تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

حسبنا كتاب الله

تفخيذ الرضيعة ((عند اهل السنة))

الرد على من يتهم الشيخ الوائلي بالنصب