تفخيذ الرضيعة ((عند اهل السنة))

 







تزويج الصغيره بالكبير اجماعا اجماعا  اجماع السنه ولو كانت في المهد يقول لكن لا يمكن واحنا قلنا هم قالوا لا يمكن لكن شو يسويلها يفاخذها وراح اقراك الان مو يطاها حتى تصلح للوطا لذلك قالوا مربرب وسمينه زين تقوليلي بالمهد يجوز عمرها اربع سنين تفضلي هذا صحيح مسلم النووي باب جواز وز تزويج الابي البكر الصغيره ما تاخذين من مسلم والبخاري تاخذين من يا اختنا كتاب النكاح شوف ش يقول يقول وقد اختلف فقال احمد وابو عبيد تجيز على ذلك بالتسع سنين دون غيره وقال

السنه تفضلي اختنا انا قبل شويه طلعت فد وثيقه حلوه كانت اتمنى ما تنسوها اتمنى اتمنى انكم ما تنسوها الوثيقه هذه اللي هي تتكلم عن الاستبراء اتمنى اتمنه اللي هي هاي لا تنسوها الاستبراء منين الاستباحه من الوطئ لا تنسوها عمي الاستباحه الوطن هذا ابن القيم يقول فان قيل فهل تمنعون من الاستمتاع بال المستبه من هي المستبه ليش تستب المراه لاستباحة كيفكم في الموضع الذي يجب فيه الاستبراء يا موضع لا تكتبون مو تكتبون يا

المصدر الاول

 شرح مسلم - النووي - ج ٩ - الصفحة ٢٠٦



 فوتها بالتأخير كحديث عائشة فيستحب تحصيل ذلك الزوج لأن الأب مأمور بمصلحة ولده فلا يفوتها والله أعلم وأما وقت زفاف الصغيرة المزوجة والدخول بها فإن اتفق الزوج والولي على شئ لا ضرر فيه على الصغيرة عمل به وإن اختلفا فقال أحمد وأبو عبيد تجبر على ذلك بنت تسع سنين دون غيرها وقال مالك والشافعي وأبو حنيفة حد ذلك أن تطيق الجماع ويختلف ذلك باختلافهن ولا يضبط بسن وهذا هو الصحيح وليس في حديث عائشة تحديد ولا المنع من ذلك فيمن أطاقته قبل تسع ولا الإذن فيه لمن لم تطقه وقد بلغت تسعا قال الداودي وكانت عائشة قد شبت شبابا حسا رضى الله

انقر على هنا راح ينقلك الى رابط الكتاب والصفحة 

هنا

*********************************
المصدر الثاني

فتح الباري بشرح صحيح البخاري ابن حجر

الجزء التاسع الصفحة ١٢٤
انقر على هنا راح ينقلك الى رابط الكتاب والصفحة

هنا






 أن السياق المذكور مرسل، وقد صرح بذلك الدارقطني، وأبو مسعود، وأبو نعيم، والحميدي.

وقال ابن بطال. يجوز تزويج الصغيرة بالكبير إجماعا ولو كانت في المهد، لكن لا يمكن منها حتى تصلح للوطء، فرمز بهذا إلى أن لا فائدة للترجمة لأنه أمر مجمع عليه. قال: ويؤخذ من الحديث أن الأب يزوج البكر الصغيرة بغير استئذانها. قلت: كأنه أخذ ذلك من عدم ذكره، وليس 

************************************

المصدر الثالث

روضة الطالبين - محيى الدين النووي - كتاب الوقف

 - ج ٤ - الصفحة ٣٧٩

انقر على هنا راح ينقلك الى رابط الكتاب والصفحة


هنا








فرع وقف نصف عبد، ثم أعتق النصف الآخر، لم يعتق الموقوف.
الثانية: يجوز وقف ما يراد لعين تستفاد منه، كالأشجار للثمار، والحيوان للبن والصوف والوبر والبيض، وما يراد لمنفعة تستوفى منه، كالدار، والأرض. ولا يشترط حصول المنفعة والفائدة في الحال، بل يجوز وقف العبد والجحش الصغيرين، والزمن الذي يرجى زوال زمانته، كما يجوز نكاح الرضيعة.
الثالثة: لا يصح وقف الحر نفسه، لان رقبته غير مملوكة، وكذلك مالك منافع الأموال دون رقابها، لا يصح وقفه إياها، سواء ملك مؤقتا، كالمستأجر، أم مؤبدا، كالموصى له بالمنفعة.


******************************
المصدر الرابع 

كتاب زاد المعاد في هدي العباد

 فصل مباشرة البكر في وقت الاستبراء

الجزء 5 - الصفحة 155

انقر على هنا راح ينقلك الى رابط الكتاب والصفحة

هنا








وأيضا، فإنه لا يستحيل كله لبنا، بل يستحيل بعضه، ويخرج الباقي، وهذا القول هو الراجح كما تراه نقلا ودليلا، والله المستعان.

فإن قيل: فهل تمنعون من الاستمتاع بالمستبرأة بغير الوطء في الموضع الذي يجب فيه الاستبراء؟ قيل: أما إذا كانت صغيرة لا يوطأ مثلها، فهذه لا تحرم قبلتها ولا مباشرتها، وهذا منصوص أحمد في إحدى الروايتين عنه، اختارها أبو محمد المقدسي، وشيخنا وغيرهما، فإنه قال: إن كانت صغيرة بأي شيء تستبرأ إذا كانت رضيعة؟ وقال في رواية أخرى: تستبرأ بحيضة إن كانت تحيض، وإلا ثلاثة أشهر إن كانت ممن توطأ وتحبل. قال أبو محمد: فظاهر هذا أنه لا يجب استبراؤها، ولا تحرم مباشرتها، وهذا اختيار ابن أبي موسى، وقول مالك وهو الصحيح، لأن سبب الإباحة متحقق، وليس على تحريمها دليل، فإنه لا نص فيها ولا معنى نص، فإن تحريم مباشرة الكبيرة إنما كان لكونه داعيا إلى الوطء المحرم، أو خشية أن تكون أم ولد لغيره، ولا يتوهم هذا في هذه، فوجب العمل بمقتضى الإباحة، انتهى كلامه.

[فصل مباشرة

موضع الذي تستب منه المراه خال لا احد يحكي دير بالكم هل تجزون الاستمتاع استمتاع استمتاع بغير وطئ هسه والله عيب نحكيها شاي بس هي عيب كلش عيب كلش قويه مع احترامنا في الموضع الذي يجب فيه الاستبراء يصير به استبراء يا موضع مع احترامنا يستمتع بها او لا يستمتع خلينا نقرا قيل اما اذا كانت صغيره لا يوطا مثلها من هي الصغيره التي لا يوطا مثلها لا تنسوها اللي هي في المهد اللي اللي قالها من هو هاكم امامكم امامكم هذا امامكم التي لا يوطا اللي قال حتى تصلح ل الوطئ من هي تكون في المهد يقول اما الصغيره التي لا يوطا مثلها اللي في المهد فهذه لا تحرم قبلتها ولا

مباشرتها مباشرتها يعني شنو احمد الامامي بالله خلي اشوف انا اتذكر بهذا الكتاب شنو يعني مباشرتها احمد الامام شنو المباشره اتذكر انا هنا بهذا الكتاب اتوقع المباشره لحظه واحده المباشره وين وين بهذا لو مو بهذا الكتاب بعد اذنك وب احكي احكي براحتك احكي براحتك احكي يا شيخ انت حكيت على شو انت حكيت على الايه تمام شيلني من من هالكتب كلياتها انت حكيت على ايه والايه انت شرحتها انت شرحتها غير ما هي يعني انت انت بدلت انت غيرت غيرت كلام رب العالمين يعني الايه بتقول لك اذا ما ما قدرت انت تصرف مثلا على اليتيم فعليك انك تتزوج امها ليش




تعليقات

  1. اَشْهَدُ اَنَّ مَوْلاناٰ اَمیر المُومِنینَ علیاً وليّ الله"💚 شكرا لدعمنا احسنتم بارك الله فيكم اللهم صل على محمد وال محمد الطيبين الطاهرين

    ردحذف

إرسال تعليق

اكتب تعليقك لتشجيعنا لاتنسونا من الدعاء

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

حسبنا كتاب الله

الرد على من يتهم الشيخ الوائلي بالنصب