المشاركات

صورة
 انواع الزواج عند اهل السنة المصدر الاول فتح الباري بشرح صحيح البخاري  *********************** المصدر الثاني زواج الفرند بين حكمه الشرعي وواقعه المعاصر  زواج الفرند أو "زواج الأصدقاء" هو مفهوم يتم فيه الزواج بناءً على علاقة صداقة سابقة، وعادة ما يتمتع الزوجان بمعرفة جيدة ببعضهما البعض. يتضمن هذا النوع من الزواج بعض الخصائص التي تختلف عن الزواج التقليدي، حيث يكون هناك تواصل مسبق وفهم متبادل بين الطرفين. المصدر الثالث صناعة الفتوى في القضاية المعاصرة صناعة الفتوى في القضايا المعاصرة تتطلب من العلماء والمفتين أن يكونوا على دراية تامة بالتغيرات التي تحدث في المجتمع وأن يكون لديهم القدرة على الاجتهاد والابتكار في الفتاوى بما يتوافق مع روح الشريعة ومراعاة المصالح العامة

رزية الخميس

صورة
  رزيَّةُ الخميس هي حادثةٌ وقعت قُبيل وفاة النبي محمد يوم الخميس. سمّى الحادثةَ ابنُ عباسٍ « رزيةَ الخميسِ » المصدر الاول المصدر الثا المصدر الثالث المصدر الرابع                المصدر الخامس المصدر السادس

اذا خالف الصحابي الحديث فإنه يؤخذ بمخالفته وعمله ويسقط الاحتجاج بالحديث النبوي

صورة
          الامصدر الاول                   اذا خالف الصحابي الحديث فإنه يؤخذ بمخالفته                       وعمله ويسقط الاحتجاج بالحديث النبوي هذا اول كتاب خاف يسألك احد ليش طفر من ص١٠٧ الى ص ١١٢ كلة لان جان يتكلم على الحنفية ويذكر منو من الحنفية هذا مذهبه وهذا غير مهم بما ان عرفنا ان هذا مذهم امام الحنفية ابو حنيفة ************************** المصدر الثاني                            المسائل العلمية والفتاوي الشرعية  ********* المصدر الثالث                                     تأسيس النظر  ****** المصدر الرابع                                      الضوابط الشرعية  المصدر الخامس                                     الالباني ينصح قطيعه  السني مهما كان محباً لعمر فلا يكون عُمرياً لان سيجد عمر يقول قولاً والصواب بخلافه

اسقاط عدالة الصحابة من كتب المخالفين السنة، عدالة الصحابة

صورة
من كتب المخالفين السنة،اسقاط عدالة الصحابة،،ابن عثيمين يقول الصحابة فيهم المُنافقين والسارقين والزانين    من كتب المخالفين السنة،اسقاط عدالة الصحابة،،ابن عثيمين يقول الصحابة فيهم المُنافقين والسارقين والزانين  إرتداد_وفسق_الصحابة اعتراف خطير من محمد بن صالح العثيمين.. الصحابة فيهم الفسقة فأين عدالة جميع الصحابة؟!! النص،، وقوله: وَالصَّحَابَةُ عُدُولٌ، وَالْمُرَادُ: مَنْ لَمْ يُعْرَفْ بِقَدْح؛ يعني: المراد من قوله: إن الصحابة عدول من لم يُعرف بقدح، فأما من عُرِفَ يقدح فإنَّه ليس بعدل حسب القدح الذي فيه. المصدر الثاني من كتب المخالفين السنة،اسقاط عدالة جميع الصحابة،،ابن عثيمين يقول الصحابة فيهم المُنافقين والسارقين والزانين  #إرتداد_وفسق_الصحابة العثيمين لا شك حصل من بعض الصحابة سرقة وشرب خمر وقذف وزنى باحصان وزنى بغير احصان!!! النص،، قال : ( مغمور في جنب فضائل القوم ومحاسنهم . . . ولا شك أنه حصل من بعضهم سرقة وشرب خمر وقذف وزني بإحصان وزني بغير إحصان ، لكن كل هذه الأشياء تكون مغمورة في جنب فضائل القوم ومحاسنهم، وبعضها أقيم فيه الحدود ، فيكون كفارة . (۱) فكل هذه مناقب و فضائل معلومة مشهو

الرد على من يتهم الشيخ الوائلي بالنصب

صورة
 زعيم المنبر الشيخ احمد الوائلي المصدر الاول المجالس الحسينية الصفحة 149 ومع ذلك يتقوّلون علينا ويتّهموننا بأننا نتطاول على اُمّ المؤمنين، فما معنى هذا؟ هل نتّهم عرض النبيّ صلى الله عليه وآله ؟ طبعا لا، أمّا أنها خرجت على إمامها وقاتلته فنعم، ونحن نقول الواقع، فالذين تخلّفوا عن أداء جزء من الحقوق الشرعيّة قاتلهم أبو بكر واعتبرهم الخصم مرتدّين، ونحن نقول: التي تقاتل إمامها، بم يمكن أن نصفها؟ وكيف يمكن أن نعتبرها؟ ولا تقل: تابت؛ لأن هذا شيء آخر المصدر الثاني رواىع محاضرات الوالئي الصفحة 502 المصدر الثالث  رواىع محاضرات الوالئي الصفحة 486 ونحن لا نريد ان نقول ان بعض المسلمين قال انه يهجر لكننا نقول بما تقول الروايات عند المذاهب الاسلامية من ان احد المسلمين قال فيها قد غلب عليه الوجع الشيخ الواىلي لمصدر الرابع وسائل الشيعة  محمد بن يعقوب ، عن  محمد بن يحيى ، عن أحمد بن محمد، عن  محمد بن سنان ، عن عبد الأعلى قال: سمعت أبا عبد الله عليه السلام يقول: والله ما الناصب لنا حربا بأشد علينا مؤنة من الناطق علينا بما نكره، فإذا عرفتم من عبد إذاعة فامشوا إليه فردوه عنها، فان قبل (1) منكم وإلا فتحملوا

حسبنا كتاب الله

صورة
قول عمر حسبنا كتاب الله   إرواء الغليل - محمد ناصر الألباني - ج ٦ - الصفحة ٣٤     أن النبي صلى الله عليه وسلم غضب حين رأى مع عمر صحيفة فيها شيء من التوراة وقال أفي شك أنت يا ابن الخطاب ألم آت بها بيضاء نقية، لو كان أخي موسى حيا ما وسعه إلا اتباعي         صحيح البخاري بحاشيتي السندي حدثنا مسدد حدثنا إسماعيل عن أيوب عن نافع عن ابن عمر رضي الله تعالى عنهما قال :  ( أتي النبي صلى الله عليه وسلم برجل وامرأة من اليهود قد زنيا فقال لليهود ما تصنعون بهما ؟ سلسلة الاحاديث الصحيحة المجلد 6 كنا عند مروان وفينا زيد ، فقال زيد : كنا نقرأ :  " والشيخ والشيخة فارجموهما البتة "  . قال مروان : ألا كتبتها في المصحف؟ عون المعبود على سنن أبي داود وإن عمر أتى بآية  الرجم  فلم يكتبها، لأنه كان وحده